البرلمان المصري يوافق على «سحب الثقة من الرئيس والانتخابات المبكرة»


وافق مجلس النواب المصري خلال جلسته المسائية المنعقدة الآن، على المادة 119 الخاصة بسحب الثقة من الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة من مشروع اللائحة الداخلية الجديدة للمجلس.

وفقا لوسائل الاعلام المصرية. ونصت المادة 119 في شكلها النهائي على التالي: «ينظر المجلس تقرير اللجنة العامة في شأن طلب اقتراح سحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في جلسة خاصة تعقد خلال 3 أيام لموافقة اللجنة على تقريرها.، ويتلى تقرير اللجنة قبل أن يؤذن بالكلام لأحد المؤيدين للطلب وأحد المعارضين له، ثم تجرى مناقشة في الطلب إذا رأى المجلس محلًا لذلك، وللمجلس أن يؤجل المناقشة لموعد يحدده.

ولا يجوز عرض الطلب للتصويت قبل 3 أيام على الأقل من إقفال باب المناقشة فيه، ويصدر قرار المجلس بالموافقة على اقتراح سحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بأغلبية ثلثي أعضائه، ويكون التصويت على الاقتراح بطريق النداء بالاسم

. وإذا أسفر الرأي النهائي عن موافقة المجلس على الاقتراح، طرح رئيس مجلس الوزراء أمر سحب الثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في استفتاء عام وفقًا لحكم المادة 161 من الدستور بالفصل الثاني مناقشة بيانات رئيس الجمهورية».

أضف تعليقك

تعليقات  1


خلف
الدعوه صج