الاردن يعلن احباط مخطط لداعش استهدف مواقع عسكرية ومدنية


اعلنت عمان احباط مخطط لمجموعة مرتبطة بتنظيم داعش ضد مواقع عسكرية ومدنية في المملكة، ما يثير مخاوف من توسع الخطر الجهادي الى المملكة المشاركة في الحرب ضد التنظيم في العراق وسوريا المجاورين.

واعلنت دائرة المخابرات الاردنية الاربعاء إحباط «مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة داعش الارهابية يهدف للاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني».

ويأتي هذا الاعلان بعد مواجهات وقعت مساء الثلاثاء اثر عمليات دهم نفذتها قوات الامن في اربد (نحو 80 كلم شمال عمان) بحثا عن مسلحين مرتبطين بداعش، وانتهت باعتقالات ومقتل سبعة مسلحين ورجل امن.

وتحدث رئيس وزراء الاردن عبدالله النسور امام مجلس النواب عن «عملية امنية نوعية انتهت فجر اليوم ونفذتها قوة خاصة من عدد من مرتبات الاجهزة الامنية والعسكرية»، مشيراً الى انها «حققت هدفها بنجاح بالقضاء على سبعة خارجين على القانون من زمرة ضالة مضللة، جماعة ارهابية مرتبطة بتنظيمات ارهابية كانت خططت للتعدي على امن الوطن والمواطنين».

وبحسب بيان المخابرات «قتل سبعة عناصر إرهابية كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويطلقون النار على قوات الأمن»، ونقيب في قوات الامن، كما تم «ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة الإرهابية».

أضف تعليقك

تعليقات  0