وزير الدفاع: الدول المصنعة لل(يوروفايتر) تدعم دولة الكويت في توجهها لامتلاك تلك الطائرات


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح دعم الدول المصنعة للطائرة الأوروبية (يوروفايتر) لدولة الكويت في توجهها لامتلاك تلك الطائرات وإتمام اجراءات التوقيع النهائي بشأن تزويد سلاح الجو في الجيش الكويتي بها.

جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخ خالد الجراح عقب لقاء سفراء الدول المصنعة للطائرة (يوروفايتر) لدى دولة الكويت بمكتبه اليوم الخميس حيث جرى خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول الأوروبية ودولة الكويت في مجال تطوير تسليح الجيش الكويتي بأحدث الأسلحة. ‎

وأضاف وزير الدفاع ان نجاح دولة الكويت في الحصول على هذا النوع من الطائرات يعزز من قدرات الجيش الكويتي مؤكدا أن هذه الصفقة تعكس العمق الاستراتيجي للعلاقات المشتركة مع الدول الأوروبية والبعد السياسي لها في إطار التعاون المشترك.

وأوضح في هذا السياق أن استراتيجية الجيش الكويتي تنطلق من الخطط التي وضعتها وزارة الدفاع للسنوات القليلة المقبلة مؤكدا ان سفراء الدول المصنعة للطائرة تدعم دولة الكويت لمشروع امتلاك تلك الطائرات وإتمام الإجراءات للتوقيع النهائي.

وشمل اللقاء سفير جمهورية إيطاليا جيوسيبي سكونياميليو وسفير بريطانيا ماثيو لودج وسفير مملكة أسبانيا كارلوس ساينز دي تيجادا وسفير جمهورية ألمانيا الإتحادية إيوجن وولفارث.

كما حضره رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع جسار عبدالرزاق الجسار ورئيس هيئة التسليح العسكري اللواء الركن لافي راشد العازمي.

وكانت دولة الكويت قد وقعت في شهر سبتمبر الماضي مع جمهورية ايطاليا الصديقة مذكرة تفاهم لشراء 28 طائرة عسكرية من نوع (يوروفايتر) لتصبح الدولة الثامنة التي تشتري مقاتلات من هذا الطراز.

أضف تعليقك

تعليقات  0