المعيوف يسأل الصانع هل رشحت مدير حملتك الانتخابية أميناً عاماً للأوقاف ؟

وجه النائب عبدالله المعيوف سؤالا برلمانيا الى وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع بشأن ترشيح ثلاثة أشخاص لشغل منصب الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف .

وطلب المعيوف تزويده بصورة ضوئية من السيرة الذاتية للمرشح الاول الذي جاء من موظفي الأمانة العامة للأوقاف، وكشف بكل الملاحظات والمخالفات التي سجلها ديوان المحاسبة عليه، وملاحظات وتقارير ومراسلات الجهات الرقابية الأخرى (جهاز متابعة الأداء الحكومي، مراقبو التوظيف، المراقبون الماليون) لعامي 2014/2013-2015/2014.


كما طلب تزويده بصورة ضوئية بكل الشكاوى والتظلمات المقدمة من العاملين في الأمانة العامة للأوقاف على شخص المرشح، مستدركا: "قام ديوان المحاسبة بتسجيل ملاحظات ومخالفات على شخص المرشح، يرجى تزويدي بنسخة ضوئية منها، وبالإجراء الذي اتخذ من معاليكم في هذا الصدد،

وهل قام معاليكم بتطبيق أي من العقوبات على المرشح بعد ورود ملاحظات ومخالفات سجلها ديوان المحاسبة على المرشح فيما يتعلق بقيام المرشح بدعم إحدى الجمعيات الخيرية خلافاً لقرار اللجنة الشرعية في رحلة حفاظ المدينة الثامنة؟

وأضاف: ما السند القانوني الذي تم الارتكاز عليه من قبلكم ودفعكم لتقديم الموظف المذكور كمرشح أول لشغل وظيفة الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف؟

وبشأن المرشح الثاني لمنصب الأمين العام وهو من خارج الأمانة العامة للأوقاف والذي يعمل حالياً مستشاراً لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وهو عضو مجلس إدارة هيئة طباعة القرآن والسنة النبوية والعناية بعلومها،

طلب تزويده بصورة ضوئية من السيرة الذاتية، وصورة ضوئية لكتاب من التأمينات الاجتماعية تبين موقف المرشح إن كان متقاعداً أم مازال على رأس عمله سواء في القطاع العام أم الخاص. وتساءل المعيوف: هل كان هذا المرشح مديراً لحملاتك الانتخابية التي خضتموها للمجلس الحالي؟

طالبا تقريرا مفصلا عن اللجان والفرق التي ترأسها المرشح لهذا المنصب والمهام الرسمية التي أوكلت له وتمت الموافقة عليها من قبلكم ووجهات السفر والمخصصات المالية وطبيعة كل مهمة على حدة، وهل هناك صلة نسب أو قرابة من الدرجة الأولى أو الثانية بين المرشح ومعاليكم.

وفي ما يتعلق بالمرشح الثالث لمنصب الأمين العام وهو من خارج الأمانة العامة للأوقاف والذي كان يعمل مراقباً في وزارة المالية، طلب صورة ضوئية من السيرة الذاتية، وهل سبق ترشيح المذكور من قبلكم سابقاً لنفس المنصب وتم رفضه من قبل ديوان مجلس الخدمة المدنية؟

أضف تعليقك

تعليقات  0