بحث أميركي: تناول الثوم للحماية من سرطان القولون


قال باحثون في تقرير نشره الموقع الطبي الأميركي “Health Day News”، ان نصف حالات سرطان القولون في الولايات المتحدة يمكن منعها إذا اتبع الأشخاص ست خطوات مؤكدة للحد من مخاطر هذا السرطان اللعين. وقال أليس بندر – رئيس برامج التغذية في المعهد الأميركي لأبحاث السرطان – إن البحث يشير إلى أن 50% من حالات سرطان القولون والمستقيم في الولايات المتحدة يمكن منعها كل عام من خلال النظام الغذائي وخفض الوزن والنشاط البدني. وقدم الباحثون 6 خطوات سهلة لتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، هي:

• تقليل محيط الخصر وتخسيس البطن “الكرش” يقلل مخاطر الإصابة بسرطان القولون، بغض النظر عن وزن الجسم.

• ممارسة النشاط البدني المعتدل والذي قد يتمثل في ممارسة الأعمال المنزلية والتنظيف.

• تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف، حيث أثبتت دراسة حديثة، أن كل 10 جرامات من الألياف في النظام الغذائى اليومي، يقلل خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 10%.

• الحد من استهلاك اللحوم الحمراء وتجنب اللحوم المصنعة، مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد واللحوم الباردة، حيث اكدت الدراسات أن اللحوم المصنعة تزيد خطر الإصابة بسرطان القولون بمعدل الضعف.

• تجنب شرب الكحول أو الحد من تناوله بما لا يزيد عن كأسين يومياً للرجال وللنساء.

• تناول المزيد من الثوم، حيث تشير الدلائل إلى أن اتباع نظام غذائي غنى بالثوم يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون بمعدل 20%. وأضاف الباحثون أن مارس هو شهر الوعية بسرطان القولون والمستقيم، وتوصى جمعية السرطان الأميركية بالحديث مع الطبيب حول فحص سرطان القولون قبل ظهور الأعراض، حيث يكون العلاج أسهل وبقاء المصابين به في مراحله الأولية أحياء أطول.

أضف تعليقك

تعليقات  0