التحالف العربي ينجح في تحرير «تعز» اليمنية من قبضة الحوثيين


قال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، إنه تم تحرير مدينة تعز بالكامل من ميليشيات الحوثيين، مشيرًا إلى أن القوات الحكومية الشرعية وقوات التحالف أصبحتا الآن تسيطران على مداخل المدينة بشكل كامل.

ووفقًا لما أوردته "سكاي نيوز"، اليوم السبت، أضاف عسيري في مكالمة هاتفية مع القناة "إن العمليات لا تزال جارية لإتمام عملية التنظيم وتعزيز القوات والقضاء على بقية جيوب الحوثيين".

وأشار العميد السعودي إلى أن تحرير تعز والسيطرة على مداخلها "سيرفع المعاناة عن المواطن اليمني ويسمح بدخول المساعدات الإغاثية التي طالما انتظرت خارج المدينة، بسبب تعنت الميليشيات الحوثية ومحاولتهم تجويع ومعاقبة المواطنين داخل المدينة". وتابع: "الأولوية الأولى لقوات التحالف الآن هي إدخال المساعدات الغذائية والطبية ورفع المعاناة عن المواطنين في تعز".

ووصف عسيري تحرير تعز بأنه "خطوة إيجابية إلى الأمام نحو إعادة هيبة الدولة وشرعية الحكومة على كامل أراضي الجمهورية اليمنية"، مضيفًا: "سوف تستمر العمليات كما هو مخطط لها نحو اكتمال سيطرة الحكومة وتحرير بقية المحافظات وإعادة هيبة الدولة".

وأكد عسكري أن الحكومة اليمنية الشرعية سوف تعمل على إعادة تنظيم الوضع الداخلي في تعز بعد تحريرها. وفي وقت سابق، أشارت سكاي نيوز إلى أن القوات الموالية للشرعية فكت الحصار المفروض على تعز من الناحية الجنوبية الغربية للمدينة، أمس الجمعة.

وتعز التي تعد ثالث أكبر مدن اليمن بعد العاصمة صنعاء وعدن، تخضع لحصار شديد يفرضه الحوثيون منذ أشهر، مصحوب باشتباكات عنيفة في معظم مناطقها، وغارات تستهدف المتمردين من جانب قوات التحالف الدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0