إدراج اسم «عكاشة» بقوائم الممنوعين من السفر في «تزوير الدكتوراه»


قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إدراج اسم الإعلامي توفيق عكاشة، على قوائم الممنوعين من السفر، لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه الخاصة به.

فيما تسلمت وزارة الداخلية قرار المنع وتم إدراج اسم المتهم على قوائم الممنوعين من السفر، تنفيذا لقرار النيابة العامة. كانت النيابة العامة قد تسلمت ملف قضية تزوير توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، للدكتوراه الخاصة به، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده. وتقدم طارق محمود المحامي ببلاغ إلى النائب العام وقيد تحت رقم 2822 لسنة 2016 ضد توفيق عكاشة اتهمه بالتزوير في مستندات ترشحه لعضوية مجلس النواب.

وأضاف محمود أن المقدم ضده البلاغ سبق وأن تقدم بمستندات ترشحه عن دائرة طلخا ونبروه مثبت بها أنه حاصل على درجة الدكتوراه في “إدارة المؤسسات الإعلامية” من جامعة “ليكوود برادنتون”Lakewood bradenton بولاية فلوريدا الأمريكية، وبعد فوزه بالانتخابات تقدم بنفس الشهادة المذكورة إلى مجلس النواب لاستخراج الكارنيه الخاص بعضويته في مجلس النواب.

وأكد محمود أنه وبالبحث في مجال الجامعات المقيدة أو الموجودة بالولايات المتحدة الأمريكية أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به المقدم ضده البلاغ توفيق يحيى إبراهيم عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية وهو الأمر المؤثم قانونًا بموجب المادة 215 من قانون العقوبات التي تنص على أن “كل شخص ارتكب تزويرا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل”.

وأعلن طارق محمود أن المقدم ضده البلاغ حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ وهو الأمر الذي يؤكد تزوير المقرر ضده البلاغ لشهادة الدكتوراه المقدمة منه. كما أرفق محمود في بلاغه جميع المستندات التي تؤكد ارتكاب المدعو توفيق يحيى إبراهيم عكاشة لجريمة التزوير، وطالب بإحالته إلى المحاكمة الجنائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0