الجامعة العربية: الشعوب العربية لن تقبل بأقل من دولة مستقلة للفلسطينيين


اكد الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد ابو علي اليوم الاحد ان الشعوب العربية لن تقبل بأقل من دولة مستقلة وحقيقية للشعب الفلسطيني مع ضرورة انهاء معاناته وتمكينه من تقرير المصير. واشاد السفير ابو علي في تصريح صحفي بالقرارات الصادرة عن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد الأسبوع الماضي في مقر الجامعة العربية الخاصة بفلسطين.

ودعا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته وتنفيذ قرارات ومواثيق الامم المتحدة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومنع الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة عليه والعمل على اصدار قرار من مجلس الامن لتحديد تاريخ معين لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين بصفته المنبع الاول للإرهاب.

وأكد أن ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية يهدف الى اضاعة الوقت وان المنطقة لن تنعم بالأمن والسلام والاستقرار في ظل معاناة الشعب الفلسطيني مشددا على مواصلة العمل السياسي والدبلوماسي في المحافل الدولية لتحقيق ذلك. واشار السفير ابو علي الى ان هناك ما يقارب 200 شهيد حتى الان منهم 46 طفلا وذلك بعد الهبة الجماهيرية الشعبية التي بدأت منذ أكتوبر الماضي في فلسطين.

واوضح ان سبب هذه الهبة هو شعور الشعب الفلسطيني باليأس من حل الدولتين وبسبب الحواجز الاسرائيلية والاستيطان غير الشرعي بالإضافة الى الاعتداءات الاسرائيلية اليومية على الفلسطينيين في القدس والمسجد الاقصى الشريف.

واكد ان الجامعة العربية تتابع باهتمام كبير التطورات على الساحة الفلسطينية وتجري اتصالات حثيثة على كافة المستويات مشددا على ان دعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده مسؤولية عربية كبرى ستحظى بالأولوية دائما رغم كافة التحديات والظروف التي تعيشها البلاد العربية

أضف تعليقك

تعليقات  0