موسكو: قرار سحب القوات من سوريا هدفه تعبئة جبهة عريضة ضد "الإرهاب"


قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الثلاثاء ان قرار بلاده سحب قواتها من سوريا يهدف الى تعبئة جبهة عريضة ضد "الارهاب".

واوضح لافروف في تصريح صحفي "لم تتخذ هذا القرار لكي يصفق له البعض ويشيدوا به بل اتخذناه لمصلحة الشعب السوري والشرق الاوسط برمته". واضاف ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخذ قرار سحب القوات من سوريا بهدف دفع عملية التسوية هناك معربا عن أمله في ان تحث واشنطن المعارضة السورية على الانخراط بالعملية السياسية "بشكل بناء".

وعلى صعيد متصل قالت مصادر في وزارة الدفاع الروسية ان الهدنة في سوريا شهدت 15 خرقا خلال الساعات ال24 الماضية. ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء عن المصادر التي لم تكشف عن اسمائها توضيحها ان مسلحين اطلقوا النار على القوات السورية الحكومية 15 مرة في مناطق مختلفة في سوريا خلال هذه الفترة.

وكان الرئيس الروسي بوتين أعلن بدء قوات بلاده الانسحاب من سوريا اعتبارا من اليوم بناء على نتائج عمليتها العسكرية. وقال بوتين انه اتفق مع الأسد على هذا القرار بعدما أنجزت القوات الروسية المهام التي انيطت بها في سوريا معربا في الوقت نفسه عن امله بان يشكل القرار الروسي بالانسحاب من سوريا عاملا مشجعا لدفع العملية السياسية في سوريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0