إيران تدعو السعودية إلى الحوار


دعا وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الى ضرورة اجراء مباحثات بين ايران والسعودية بشأن القضايا الاسلامية وخاصة قضية داعش.

وقال في محاضره القاها ظريف في جامعة استراليا الوطنية خلال زيارته لاستراليا اليوم الثلاثاء إنه يمكن حل المشاكل بين ايران والسعودية عبر الحوار والمباحثات ، بحسب وكالة الأنباء الايرانية (إرنا).

و حول دعم ايران للرئيس السوري بشار الاسد، نبه ظريف أن البعض كان يطالبون قبل المفاوضات برحيل الرئيس بشار ولكنهم اليوم وصلوا الى قناعة بضرورة اجراء مباحثات حول مستقبل سورية ،مؤكدا بأنه ليس من حق أحد سوى الشعب السوري اتخاذ القرار بشأن مستقبل سورية.

وفيما يتعلق بالقدرات الصاروخية الإيرانية نبه ظريف الى أن الهدف من القدرات العسكرية الإيرانية هو الذود عن البلاد ،موضحا ان البرنامج العسكري الايراني لا يتعارض مع الاتفاق النووي، مؤكدا أن البعض ليست مشكلتهم الصواريخ الإيرانية وانما مشكلتهم ايران ذاتها.

وعن الديمقراطية في إيران ، قال الوزير ظريف ان ايران هى واحدة من أكثر بلدان المنطقة ديمقراطية، مضيفا "اننا شهدنا في الانتخابات الرئاسية وفي مختلف دوراتها ان رئيس الجمهورية انتخب من خلال تصويت الشعب

أضف تعليقك

تعليقات  0