إحالة 36 قياديا وموظفا إلى التقاعد في «التطبيقي»


أعلن المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور الاحمد الاثري اليوم الاربعاء احالة 36 قياديا وموظفا في الهيئة الى التقاعد اعتبارا من نهاية مايو المقبل.

وقال الاثري في تصريح للصحافيين على هامش حفل تكريم الخريجين الفائقين إنه تم تكليف نواب المدير العام لابلاغ من ينطبق عليهم قانون التقاعد خلال الاسبوع المقبل على ان يكون اخر يوم عمل لهم هو 29 مايو المقبل. واوضح هذه الخطوة تأتي بهدف ضخ دماء جديدة تتولى عمل الهيئة وتواكب البرامج والتطبيقات التي تم تجهيزها اخيرا.

واضاف ان الهيئة تسعى دائما الى تطوير برامجها التدريبية لافتا الى الاتفاقية المبرمة مع اكاديمية باريس لتطوير المناهج والمعاهد ونظام التوأمة مع البرامج التي يتم تدريسها في فرنسا بهدف منح طلبة الهيئة شهادة الاعتماد الأوروبي بما يؤهلهم للعمل في اي دولة. وذكر ان ملف الاعتماد المؤسسي لكل الكليات شارف على الانتهاء مبينا ان “ملفات بعض الكليات تم الانتهاء منها وحصلت بعض الاقسام فيها على الاعتماد الاكاديمي ومنها كلية الدراسات التكنولوجية.

وافاد الاثري بان كليتي التمريض والعلوم الصحية بصدد الحصول على الاعتماد الاكاديمي” فيما تعمل كلية الدراسات التجارية مع احدى المؤسسات الامريكية للحصول على الاعتماد الاكاديمي.

ولفت الى ان برنامج علوم المكتبات في كلية التربية الأساسية سيكون أول برنامج يحصل على الاعتماد على ان تلحقه البرامج الاخرى. واكد ان تطوير قطاع التدريب يعتمد على حاجة سوق العمل “لذا يتم التنسيق حاليا مع الادارة العامة للاطفاء لعمل دبلوم في الاطفاء بدءا من سبتمبر المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0