وزيرالإعلام البحريني: اذاعة (هنا الخليج العربي) تهدف لتعزيز الهوية الخليجية


اكد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي اليوم الاربعاء ان اذاعة (هنا الخليج العربي) التي تبث تجريبيا من مملكة البحرين والبرامج التلفزيونية الموحدة تهدف الى تعزيز الهوية الخليجية ونشر قيم التسامح ونبذ التطرف و"الإرهاب".

وقال خلال استقباله مسؤولي الاذاعة والشؤون الفنية بدول مجلس التعاون ان اذاعة الخليج العربي تمثل احدى المبادرات المهمة لتفعيل استراتيجية العمل الإعلامي المشترك التي أقرها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون ادراكا منهم لأهمية دور الإعلام في خدمة مصالح دول المجلس.

واوضح الرميحي ان اذاعة الخليج العربي تهدف الى نقل رسالتها القومية في توثيق روابط الأخوة والمواطنة الخليجية وحماية قيمها وهويتها العربية والثقافية وصون منجزاتها ودفع مسيرتها التكاملية نحو الاتحاد الخليجي مضيفا أن بث البرامج يكون من المواد التي تنتجها دول المجلس أو مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

وبين ان مضمون البث الإذاعي يشتمل على البرامج المباشرة والحوارية في المجالات السياسية والاقتصادية والشبابية والأسرية والرياضية والثقافية والتي تستهدف توعية المواطن الخليجي بقضاياه المهمة وتفعيل دوره في المسيرة التنموية لدول المجلس.

وذكر وزير شؤون الاعلام البحريني أن الاذاعة تقوم بتغطية اهم الأخبار الصادرة من وكالات الأنباء لدول مجلس التعاون مع بث الفقرات والأغاني الوطنية المعبرة عن روح الوحدة والتعاون والتضامن الخليجي معربا عن اعتزازه باقتراب البث الرسمي للاذاعة. وكان لقاء الوزير الرميحي ومسؤولي الاذاعة والشؤون الفنية بدول مجلس التعاون من خلال دعوة وجهت لهم لمناقشة التجهيزات الفنية والإعلامية المتعلقة ببث الإذاعة الخليجية الموحدة رسميا تنفيذا لتوصيات وزراء الإعلام لدى اجتماعهم ال24 بالرياض بشأن تفعيل القناة الإذاعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0