10 أطعمة تقوي المناعة وتحارب الشيخوخة


نضارة وحيوية البشرة خاصة الوجه، هما طموح كل فتاة، وهذا لا يتأتى إلا من خلال الاعتناء ببشرتك وتدليلها من خلال التغذية التي تحافظ على شبابها وجمالها، وتجلب الجاذبية والجمال والنضارة وتحارب الشيخوخة.

وأكدت دراسة أن هناك دراسات كثيرة أثبتت أن هناك أنواعًا من الأغذية لديها القدرة على تأخير ظهور الشيخوخة بشرط ألا نحرم الجسم من تناول أي طعام، كما أن تناول الأغذية في صورتها الطبيعية وعدم التدخين مع قليل من الرياضة المتوازنة مثل الجري هو الوسيلة السليمة لحرق السعرات الغذائية الزائدة عن حاجة الجسم.

وأشارت إلى أن هناك مجموعات من الأطعمة تحارب الشيخوخة، هي الزبادي والعسل الأسود وعسل النحل والتمر وبليلة القمح باللبن والسبانخ والفول السوداني والبقدونس والملوخية وورق العنب، وتحتوي على أربعة فيتامينات مهمة هي «فيتامين هـ، ب2، أ، س»، وتساهم في تقوية الجهاز المناعي وتؤخر ظهور الشيخوخة.

وأضافت الدراسة أن اللبن الحليب واللبن الرايب والعصائر الطازجة للفاكهة والخضروات وتناول الفاكهة بقشرتها والمواد المضادة للأكسدة مثل البروكلي والبرتقال والكيوي والجزر والإكثار من شرب الماء يوميًا وتناول الأسماك ومنتجاتها بدلاً من اللحوم، يساعد على التمتع بالحيوية والشباب الدائمين”.

وأوضحت أن الابتسامة الدائمة وعدم الإفراط في تناول الطعام وممارسة الرياضة معادلة سليمة لجعل حياتنا خالية من الأمراض والمشكلات الصحية، فالنظام الغذائي والرعاية الطبية، دائمًا يتحكمان في متوسط عمر الإنسان.

أضف تعليقك

تعليقات  0