العيسي: إعادة تنظيم إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من الخارج ‏


أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، قرارا وزاريا بشأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد، تمهيدا لمعادلتها بالشهادات التي تمنحها المدارس الكويتية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه تقرر إلغاء القرار الوزاري رقم (2015/147) الصادر بتاريخ 25/5/2015 في شأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد.

وأضافت الوزارة، أن القرار الجديد تضمن مراعاة كل القرارات المنظمة لمعادلة الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد دون الإخلال بحق الوزارة في الاستفسار عن مدى صحة الشهادات الدراسية مع الإعادة بالعمل بالقرار الوزاري رقم 89 لسنة 2000 الصادر بتاريخ 13/6/2000 بالنسبة للشهادات الدراسية الصادرة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت التربية، أن القرار أضاف إلى شروط معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد، فيما عدا دول مجلس التعاون الخليجي، تصديق الشهادة من الجهة التي أصدرتها المؤسسة التعليمية في مرحلة ما قبل التعليم العالي، والتصديق من الجهة المشرفة على المؤسسة التعليمية في الدولة مصدرة الشهادة، سواء كانت منطقة تعليمية أو مديرية أو إدارة أو نحوها.

وبينت التربية، أنه أضاف أيضا التصديق على الشهادة من وزارة الخارجية للدولة الصادرة عنها، والمصادقة على صحة بيانات الشهادة من خلال الملحق الثقافي الكويتي بسفارات دولة الكويت الكائنة بالدولة مصدرة الشهادة أو تصديقها من سفارة دولة الكويت بالدولة الصادرة منها او اقرب سفارة كويتية لها.

وذكرت الوزارة، أن هذا القرار يسري اعتبارا من تاريخ 16/3/2016 وينشر في الجريدة الرسمية ويلغي ما يتعارض معه من قرارات سابقة وعلى جهات الاختصاص العلم والعمل بموجبه.

أضف تعليقك

تعليقات  0