فوائد مذهلة لـ«التوابل» في الحفاظ على جمالك


لا يمكن الاستغناء عنها أثناء طهي الطعام… إنها التوابل أو البهارات التي تُضفي نكهة مميزة على أطباقنا اليومية، وتتميز بغناها بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

لكن هل تعلمن فوائدها الجمالية؟ نقدم لكنّ هذه الأسرار الرائعة عنها لصحة البشرة والشعر: –

الكركم: بهار لونه برتقالي ويسمى أيضا بـ”العُقدة الصفراء” ويعتبر نوعاً قوياً من مضادات الأكسدة المحاربة لشيخوخة البشرة، كذلك فإنه غني بفيتامين “C” وفيتامين “E” ويعمل على طرد السموم من الجسم.

ويفيد الكركم ايضا للبشرة الدّهنية لأنه ينظّم إنتاج الزيوت.

لذا احرصي على إضافته إلى أطباقك اليومية.

القرفة: تمنع القرفة علامات الشيخوخة من الظهور على البشرة حيث تنشط مستويات الكولاجين مما يجعل الجلد اكثر مرونة لإحتوائها على مادة “السينامالديهيد”، كما تعزز القرفة من نمو الشعر عبر تدليك فروة الرأس بمزيج مكون من ملعقة قرفة مطحونة وملعقة عسل وربع كوب زيت زيتون وذلك قبل الاستحمام.

الزعفران: يتميز الزّعفران بغناه بالفيتامين A، B1، B2، B3، وفيتامين C، الحديد، البوتاسيوم، الزّنك، السّيلينيوم، حمض الفوليك، والكثير من المواد المغذّية الأخرى. لذا، فهو يمنح الإشراقة للبشرة والصحة للشعر ويساهم بعلاج حب الشباب.

القُرنفل: يحتوي القرنفل على معادن عديدة كالفسفور والصوديوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمنجنيز وبعض الأحماض كحمض الهيدروكلوريك، إضافة إلى الفيتامين C، لذا فهو يساعد على تعزيز صحة الشعر ومنع تساقطه، ويمنح البشرة النعومة والتألق. أضيفيه بكمية معتدلة إلى طعامك.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على أكثر من ثلاثين نوع من مضادات الأكسدة المفيدة جدا للجسم وتعمل هذه المضادات على نضارة البشرة وتحسين شكلها وتأخير علامات تقدم السن كما يعمل على تقليل سموم البشرة وينشط الكولاجين، وهو فعال ايضا للقضاء على حب الشباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0