«غانا» تعتقل 3 ضباط من جنوب أفريقيا بتهمة تهديد أمن البلاد


اعتقل مكتب التحقيقات الوطني في غانا، ثلاثة ضباط شرطة سابقين من جنوب أفريقيا، بتهمة الانخراط في أعمال تشكل تهديدًا لأمن البلاد.

وأكدت الشرطة الغانية أن عملية الاعتقال، جرت في منطقة «ديكوا» بالمنطقة الوسطى غرب العاصمة أكرا وشملت كلا من أحمد شيخ هازيس، ضابط متقاعد 54 عامًا، ودنفر دايو نادو، ضابط متقاعد 39 عاما، ومولنجسيل جاكوني، ضابط متقاعد 45 عاما.

وأضافت الشرطة الغانية أن عناصر من مكتب التحقيقات الوطني، داهمت فندق «أجونا» بمنطقة «ديكوا» بعد ورود معلومات عن وجود عناصر أجنبية لتدريب مجموعة من الشباب الغاني على الأعمال القتالية العسكرية، واعتقلت الضباط المتقاعدين الثلاثة.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد «نانا أكفوا إدو»، إن الضباط الثلاثة الذين يحملون جنسية جنوب أفريقيا، دخلوا البلاد قبل فترة بزعم أنهم خبراء في مكافحة الحرائق، وأقاموا في فندق «أجونا» وكانوا يدربون 15 شابا غانيا، على فنون القتال الأعزل وحمل السلاح، واستخدام المفرقعات والأسلحة النارية.

وأشار المتحدث باسم الشرطة إلى أن أجهزة الأمن تواصل بحثها عن ضابط غاني متقاعد يدعى (الكابتن كودا)، على علاقة بالضباط الأجانب الثلاثة، وهو الذي تولى إحضارهم وإدخالهم إلى البلاد، وفقًا للاعترافات التي أدلوا بها.

أضف تعليقك

تعليقات  0