المدعي العام البلجيكي: انتحاريان وراء تفجيري مطار بروكسل

أعلن المدعي العام البلجيكي أن انتحاريين وراء تفجيري مطار بروكسل اليوم الثلاثاء.

وأعلنت شركة (يوروستار) لخدمات القطارات السريعة، التي تربط المملكة المتحدة بفرنسا مرورًا بقناة (بحر المانش)، عن تعليق رحلاتها من وإلى بروكسل في أعقاب التفجيرات التي وقعت صباح اليوم.

ونصحت الشركة – في بيان – جميع عملائها في العاصمة البلجيكية بتأجيل رحلاتهم وعدم التوجه إلى محطة القطار. وقال متحدث عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "أوقفنا الآن جميع القطارات في اتجاه بروكسل، وسنواصل إصدار تحديثات خلال اليوم".

وكان مسئولون بلجيكيون أعلنوا إغلاق جميع محطات المترو بعد وقوع انفجار بمحطة مترو "شومان" القريبة من مقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة بروكسل.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الانفجار الذي وقع بالمترو يعد الثالث الذي تشهده العاصمة البلجيكية اليوم بعد وقوع انفجارين آخرين بمطار "زافينتيم"، مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وعقد المجلس الوطني للأزمات في بلجيكا اجتماعًا طارئًا برئاسة رئيس الوزراء شارل ميشيل عقب الانفجار الأول، ورفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء بلجيكا.

وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية أنه تم إيقاف حركة النقل العام في بروكسل مع استدعاء الجيش للمشاركة في العمليات الأمنية وتأمين المواطنين، وأمرت المفوضية الأوروبية موظفيها بالبقاء في منازلهم حتى تهدأ الأمور.

أضف تعليقك

تعليقات  0