«بيت الزكاة»: 200 ألف مواطن ومقيم مستفيد من مساعداتنا


أعلن بيت الزكاة الكويتي اليوم أن البيت يقدم مساعدات شهرية لنحو 33 ألف أسرة تشمل مساعدات عينية ونقدية لنحو 200 ألف شخص من مواطنين ومقيمين. وقال مدير بيت الزكاة إبراهيم الصالح في كلمة اليوم خلال حفل إطلاق العمل بالاستراتيجية الجديدة للبيت للسنوات الخمس المقبلة (2016 – 2021) إن هذه المساعدات تقدم لنحو 33 ألف أسرة كويتية وغير كويتية تضم نحو 200 ألف شخص مشيرا إلى أن البيت يصرف شهريا حوالي ثلاثة ملايين دينار.

وأوضح الصالح أن للخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة رؤية واضحة وقيمها ورسالتها ومبادراتها مبينا أن هذه الخطة شارك في اعدادها كل منتسبي بيت الزكاة. وذكر أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى زيادة الايرادات مبينا أن عمل بيت الزكاة يرتكز على توزيع الصدقات والزكوات على الفقراء والمساكين “لذلك جعلنا كل اهدافنا سواء المباشرة او غير المباشرة لزيادة ايراداتنا”.

وأشار إلى أن بيت الزكاة قادر بمساعدة المحسنين على زيادة تحصيل الايرادات التي تنفع الفقراء والمساكين موضحا انه “اذا قل الفقر زاد الامن وهذا شيء طبيعي وبيت الزكاة يساهم مساهمة كبيرة في تنمية المجتمع امنيا وعلميا وصحيا وتعليميا وغير ذلك”.

وقال إن حفل التدشين اليوم يأتي تثمينا لجهود الذين شاركوا بورش العمل الكبرى التي نفذتها اللجنة الفنية للاعداد طوال العام الماضي مبينا أنه شارك في رسم الاستراتيجية قياديو وإشرافيو البيت والعاملون في الوظائف التنفيذية من خلال خمس ورش بدءا بورشة تشخيص الوضع الراهن لاستراتيجيات البيت إلى ورشة صياغة مؤشرات الأداء.

وبين الصالح أن ما ميز الاستراتيجية المقبلة المشاركة الجماعية للعاملين في بيت الزكاة حيث حرصت الإدارة العليا على أخذ رأي جميع من شارك بعين الاعتبار مما ساهم بنجاح ورش العمل ورسم الرؤية والرسالة القيمة والاهداف الاستراتيجية حتى يصل البيت إلى الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة والعمل الخيري والإنساني محليا وعالميا.

أضف تعليقك

تعليقات  0