5 أسباب للإصابة بأمراض «القلب»


تعد الإصابة بأمراض القلب، من أكثر أسباب الوفاة شيوعا في الآونة الأخيرة على مستوى العالم عند النساء والرجال، ورغم أن السن والعامل الوراثي غير قابلين للتغيير، إلا أنه بإمكان الإنسان تجنب بعض العادات اليومية التي تزيد من احتمال إصابته بأمراض القلب.

وفي هذا السياق توضح دراسة طبية متخصصة، هذه العادات، وطرق تجنبها: الكوليسترول: – معدلات الكوليسترول المرتفعة تضع الإنسان ضمن دائرة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لذلك لابد من خفض استهلاك الوجبات الغنية بالدهون المشبعة والدهون المتحولة وممارسة الرياضة بانتظام.

ضغط الدم: – ارتفاع ضغط الدم أحد أهم عوامل الإصابة بالسكتة الدماغية والمشكلات الصحية الأخرى، لذا تجنب رفع ضغط الدم من خلال تجنب تناول الملح، التدخين، والتوتر.

التدخين: – يعد تدخين السجائر أحد أبرز العوامل المؤدية لأمراض القلب والشرايين. قلة الحركة: – من أبرز مسببات أمراض القلب، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع بإمكانها خفض ضغط الدم المرتفع ومعدلات الكوليسترول وإبقاء الجسم ضمن الوزن الصحي، وهذه العوامل مجتمعة تحسن صحة القلب.

التوتر: – الإفراط في تناول الطعام أو التدخين خلال نوبات التوتر أو الغضب، يضع الإنسان في دائرة خطر زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

أضف تعليقك

تعليقات  0