اتباع نظام غذائي قاسٍ لـ8 أسابيع يساعد في الشفاء من السكري


كشف باحثون أن اتباع نظام غذائي قاس لمدة ثمانية أسابيع يمكن أن يقي من مرض السكري من النوع الثاني.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه حتى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري منذ عشر سنوات قد شهدوا تعافيا من إصابتهم بعدما وضعوا قيودا على الاطعمة التي يتناولونها لمدة شهرين.

وعقب ستة أشهر من توقف اتباع المشاركين للنظام الغذائي سجل المشاركون –الذين شملهم البحث بجامعة نيوكاسيل- إصابة سلبية بمرض السكري مما يشير إلى تعافيهم التام من المرض.

وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج – التي وصفت بأنها تمثل نقلة نوعية في فهم مرض السكري- قد توجد طريقة رخيصة في التعامل مع هذا المرض الذي يؤثر على 3.6 مليون شخص في بريطانيا.

وتحدث الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج الجسم قدرا كافيا من الأنسولين للسيطرة على السكر في الدم- أو عندما لا تتفاعل الخلايا معه، وغالبا ما ترتبط هذه الحالة بالبدانة وتحدث في مرحلة منتصف العمر ويعرض لخطر بتر الأطراف والإصابة بالنوبات القلبية وفقد البصر.

ويعتقد الخبراء أن فور تمكن هذا المرض من جسم الإنسان، يصبح المرض لا يمكن الشفاء منه، إلا أن دلائل متزايدة تشير الى ان فقد الوزن قد يعفي من الاصابة.

ويرى العلماء أن السبب في ذلك يرجع إلى أن إزالة الدهون من البنكرياس تسمح لإنتاج الأنسولين بالعودة إلى معدلاته الطبيعية وهو ما يقضي على المشكلة والمرض من جذورهما.

أضف تعليقك

تعليقات  0