«المالية البرلمانية»: تم تأييد وثيقة الإصلاح الاقتصادي.. ورفع التقرير الجلسة المقبلة


ناقشت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم وثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي بحضور بعض جمعيات النفع العام ووزير المالية ووزيرة التخطيط ووزير التجارة ووزير الكهرباء وممثلي غرفة التجارة والجمعية الاقتصادية واتحادي المصارف والشركات الاستثمارية وذلك لابداء الراي حول هذه الوثيقة.

واوضح رئيس اللجنة النائب فيصل الشايع ان الحضور ابدوا بعض الملاحظات على الوثيقة مشيرا الى ان الكل ايدها بصورة عامة واكدوا أهميتها. واضاف ان الحضور تمنوا ان يزيد الانفاق الجاري بهدف تحريك العجلة الاقتصادية وشددوا على ضرورة ان يكون للقطاع الخاص دور فعال من خلال مساهماته في الاوضاع المستقبلية لاسيما وانه لايجوز ان تكون الكويت دولة ريعية بل لابد الاهتمام بالقطاع الخاص توفيرا على ميزانية الدولة.

وكشف الشايع ان الحكومة ابدت ارتياحها من اجتماع اليوم مؤكدة انها مستعدة لاخذ ملاحظات الحضور ومن ثم تطوير هذه الوثيقة الي الافضل. وتمني الشايع ان يتم عرض وثيقة الاصلاح المالي والاقتصادي في الجلسة القادمة لمجلس الامة في 29 الجاري لافتا الى انها سترفع في تقرير لابداء الملاحظات عليها.

وقال ان وزارة الكهرباء لم تقدم شيئا بشأن شرائح الكهرباء والاحد المقبل اذا وصل قانون الحكومة بهذا الشأن سيعرض في اجتماع اللجنة للتصويت علي احد البدائل المطروحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0