سويسرا تبدي استعدادها لمنح الكويتيين تأشيرة 5 سنوات


وقعت الكويت مع الاتحاد السويسري اليوم اتفاقية يتم بمقتضاها اعفاء حاملي جوازات السفر الديبلوماسية والخاصة الكويتية من الحصول مسبقا على تأشيرة لدخول الاراضي السويسرية.

كما ابدت سويسرا استعدادها لمنح مواطني دولة الكويت تأشيرة دخول صالحة لمدة خمس سنوات.

ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجار الله ومن الجانب السويسري مدير العلاقات الدولية السفير اورس فون آرب.

وقال الجار الله عقب توقيع الاتفاقية ان "تطبيق الاتفاقية على أرض الواقع سيتخذ مساره لإتمام الاجراءات القانونية المعمول بها في كلا البلدين والذي نأمل ان يكون قصيرا".

وأشار إلى ان توقيع الاتفاقية يواكب الاستعداد للاحتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي يحرص من خلالها الطرفان على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها على كافة المستويات والصعد.

واكد الجار الله "اننا متفائلون بمستقبل العلاقات الثنائية بين الكويت والاتحاد السويسري وستعزز هذه الاتفاقية من هذه العلاقات لاسيما وان الاتحاد السويسري ابدى استعداده ايضا لمنح مواطني دولة الكويت تأشيرة دخول صالحة لمدة خمس سنوات".

واعرب عن أمل الكويت بان تشهد العلاقات الكويتية السويسرية مزيدا من التقدم والتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0