الكويت تدعو الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها لرفع المعاناة عن المرأة


دعت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء ورئيسة وفد دولة الكويت الى الدورة ال60 للجنة وضع المرأة في الامم المتحدة الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح اللجنة الدولية الى تحمل مسؤولياتها لرفع المعاناة عن المرأة التي تتعرض للعنف والقهر في كثير من دول العالم.

وقالت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام اعمال الدورة مساء امس الخميس ان هذه الدورة تعد من اهم الدورات لانها ناقشت عددا كبيرا من القضايا التي تتعلق بتمكين المرأة

وأوضحت ان وفد دولة الكويت المشارك ألقى الضوء على مبادرات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله لمساعدة مختلف الشعوب التي تتعرض لأزمات واعمال عنف مذكرة بأن تلك المبادرات حظيت باحترام دولي وتقدير غير مسبوق من الامم المتحدة والتي قررت منح سموه لقب (قائد للعمل الانساني).

ودعت المجتمع الدولي الى ان يحذو حذو دولة الكويت في مد يد العون الى الشعوب المنكوبة اثر الكوارث الطبيعية او الاضطرابات السياسية بما يمكنها من تجاوز ازماتها والحفاظ على حياة الابرياء من النساء والشيوخ والاطفال.

وكانت الدورة ال60 للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة اختتمت اعمالها بدعوة دول العالم الى الايفاء بالتزامات اعلان بكين بتمكين المرأة والقضاء على التمييز بين الجنسين وتعزيز وجودها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار والتمثيل النيابي ومنظمات المجتمع الدولي.

وأوضحت الشيخة لطيفة الفهد ان مداولات اعمال الدورة ال60 للجنة وضع المرأة تضمنت الكثير من القضايا الجوهرية التي تتفق مع رؤية دولة الكويت وفي مقدمها معالجة مشكلة تزايد اعداد اللاجئين اضافة الى استمرار العنف الذي يمارس ضد المرأة في كثير من دول العالم.

أضف تعليقك

تعليقات  0