ملياردير إيراني: هربنا 300 مليون دولار إلى السعودية.. برعاية الحرس الثوري


كشف الملياردير الإيراني بابك زنجاني، عن تهريب ما يقارب 300 مليون دولار أمريكي بشكل غير نظامي من إيران إلى المملكة العربية السعودية، وتسليمها إلى مسؤولين إيرانيين هناك. وظهرت تفاصيل واقعة تهريب الأموال، بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية في طهران قبل نحو أسبوعين حكمًا بإعدام الملياردير الإيراني بابك زنجاني واثنين من المتهمين معه في ملف فساد نفطي شهير، فتح بأوامر من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وكشف الملياردير الإيراني أحد الملفات المثيرة للدفاع عن نفسه أثناء محاكمته بتهمة الفساد الاقتصادي، وهو نقل مبلغ مادي كبير يعادل 300 مليون دولار أمريكي من إيران إلى السعودية بشكل غير نظامي، وتسليمه إلى المسؤولين الإيرانيين على أربع مراحل في السعودية، بحسب دفاعات زنجاني في محاكم طهران، بحسب صحيفة “عكاظ”.

وأشار زنجاني إلى أن “أزمة نقل الأموال من إيران إلى السعودية طرحت في جلسة خاصة بمجلس الأمن القومي الإيراني، وتم ترشيحي من قبل الحرس الثوري الإيراني لاستخدام الطرق كافة لنقل الأموال من إيران إلى السعودية، وتكللت هذه العملية الصعبة بالنجاح، حيث تم نقل 300 مليون دولار أمريكي من إيران إلى السعودية بشكل سري وعلى أربع مراحل”، بحسب أقواله في محكمة طهران الابتدائية.

أضف تعليقك

تعليقات  0