رئيس الأركان الليبي: يحق لمصر اختراق حدودنا عند الاعتداء عليها


أكد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، اللواء عبد الرزاق حسين الناظوري أن أي خرق للحدود المصرية، من جانب الجماعات الإرهابية، يعطيها مصر الحق في اختراق الحدود الليبية لملاحقة تلك العناصر الإجرامية والقضاء عليها.

وكشف الناظوري، في تصريحات لصحيفة “أخبار اليوم” عن موافقة ليبيا على ذلك، موضحاً أن التنسيق المصري الليبي، في هذا الإطار يسير على أعلى المستويات، وهناك تعاون أمني واستخباراتي في إطار عمليات مكافحة الإرهاب على الحدود بين البلدين، وفي المناطق القريبة منها.

وأشار الناظوري إلى أن الأسابيع المقبلة، ستشهد نقله نوعية في التعاون العسكري بين البلدين، خاصة على المستوى “العملياتي” للقضاء على أوكار الإرهابيين في ليبيا.

جدير بالذكر أن الصحيفة، أشارت إلى القاء الأجهزة الأمنية القبض على 8 إرهابيين، أثناء محاولتهم الهروب إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيم داعش.

ونوهت الصحيفة إلى محاولة هؤلاء الإرهابيين، التسلل إلى ليبيا عبر الطرق الجبلية، بصحبة أحد قصاصي الأثر بالصحراء الغربية قبل اجتيازهم المنطقة الحدودية.

وأكدت مصادر للصحيفة أن هؤلاء الإرهابيين شاركوا في تنفيذ العديد من الأعمال الإرهابية داخل مصر وهم مطلوبون في عدة قضايا، كما شاركوا أيضاً في الهجوم على المقار الأمنية بمحافظتي الجيزة والقاهرة، وحرقوا عدداً من المقرات العامة والخاصة أثناء ثورة 25 يناير.

أضف تعليقك

تعليقات  0