«القوى العاملة»: الدعم المالي للعاملين بالقطاع الخاص لن يتوقف


أكد الأمين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي اليوم السبت استمرار الدعم المالي للعاملين في القطاع الخاص نافيا صحة ما نشر في بعض وسائل الاعلام حول تخفيض هذا الدعم.

وقال المجدلي في تصريح صحفي ان وثيقة الإصلاح الاقتصادي والمالي التي أعلن عنها قبل نحو اسبوعين “أشارت إلى أن هناك توجها دائما لكي يوجه الدعم لمستحقيه بهدف القضاء على التوظيف الوهمي من خلال القرارات والتشريعات التي تنظم الدعم”.

وذكر ان الوثيقة تطرقت إلى زيادة مخصصات دعم العمالة الوطنية في الوظائف والمهن التي يندر إقبال المواطنين عليها بهدف تشجيعهم على الانخراط في هذه المهن والوظائف.

واشار الى ان الوثيقة أكدت “ضرورة وضع ضوابط تضمن عدم استغلال مخصصات دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص عبر التشغيل الوهمي” موضحا انها تهدف ايضا إلى “ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق وإصلاح سوق العمل”.

وأضاف المجدلي أن الدولة تسعى من خلال البرنامج لتحقيق الأهداف الوطنية في دعم العمالة الوطنية وتشجيع التنمية الاقتصادية للبلاد وتوفير الامكانات على مختلف الصعد لغرس مفاهيم وقيم العمل في القطاع الخاص لدى جميع شرائح المجتمع.

واكد ان الدولة تسعى ايضا إلى دعم المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة للعمل في القطاع غير الحكومي مبينا أن الحكومة تسعى لأن يكون القطاع الخاص أساس العمل التنموي بالسواعد الكويتية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح قد اعلن عن وثيقة الاجراءات الداعمة لمسار الاصلاح المالي والاقتصادي في المدى القصير قبل نحو اسبوعين مبينا انها صارت نافذة منذ ان صادق عليها مجلس الوزراء فضلا عن حصولها على دعم كامل من القيادة السياسية.

أضف تعليقك

تعليقات  0