(المواصلات) و(التربية) تتعاونان لربط المدارس بالألياف الضوئية


أعلنت الوكيلة المساعدة للشؤون الادارية والقانونية في وزارة المواصلات بثينة السبيعي تعاون الوزارة مع وزارة التربية عبر تسخير عشرات المقاسم لأعمال وزارة التربية لتنفيذ مشروع ربط المدارس بشبكة واسعة النطاق بالألياف الضوئية.

وأشارت السبيعي في تصريح للصحافيين اليوم السبت خلال مشاركتها في ورشة روضة الجداول (مواهب على الطريق) الى البدء بتنفيذ المرحلة الثانية لمشروع (هواوي) مبينة ان المشروع يستهدف توفير خدمة الهواتف الأرضية في المناطق السكنية الجديدة ومنها منطقة سعد العبدالله وجابر الأحمد للعمل بنظام الفايبر.

على صعيد آخر قالت السبيعي ان مشروع خصخصة البريد يهدف الى توفير أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بكلفة أقل لافتة الى ان الاشتراك بخدمة الانترنت فور انطلاقها كان يتجاوز 80 دينارا وانه بعد تنافس الشركات اصبح الاشتراك بالخدمة لا يتجاوز دينارين في الشهر وبجودة عالية. وذكرت أن التنافس بين الشركات أمر إيجابي يجني فوائده المستهلك دائما مبينة أن سبب تخوف الناس من خصخصة هذه الخدمات هو ان المواطن يفضل الدفع الى الحكومة عن الدفع للشركات.

من جانبها قالت منظمة ورشة (مواهب على الطريق) المعلمة ترفة السريع ان الهدف من الورشة هو التعرف على المواهب الطلابية مبكرا في رياض الأطفال ورعاية هذه الطاقات والإبداعات وصقل مواهبها وتوفير المناخ الملائم لها لأن تنمو وتترعرع.

واشارت السريع الى اكتشاف كثير من الحالات التي تتميز بمواهب عالية في صفوف الأطفال في مجال الشعر والرسم والموسيقى مبينة انه سيتم رعاية هؤلاء الأطفال وتسخير الإمكايات لهم ليكونوا من المتميزين

أضف تعليقك

تعليقات  0