روسيا تؤكد تمسكها بوحدة اراضي سوريا والعراق وتركيا


اكدت روسيا اليوم السبت تمسكها بموقفها "الثابت" تجاه وحدة اراضي سوريا والعراق وتركيا مشيرا إلى أن المساس بوحدة هذه الدول سيؤدي الى سلسلة من الاحداث "ذات عواقب وخيمة".

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف القول في تصريح صحفي ان وحدة اراضي الدول الثلاث "مسألة مقدسة" مشيرا الى ان الاكراد الذين يعيشون في تركيا وسوريا والعراق "هم مواطنون في هذه الدول".

واعتبر بسكوف هذه المسألة غير قابلة للنقاش سواء كانت سوريا او العراق او تركيا مشددا على ان تمزق وحدة اراضي دول المنطقة "سينعكس سلبا على عموم المنطقة".

وعن علاقات بلاده بتركيا قال بسكوف ان موسكو غير مستعدة حاليا لإقامة اتصالات مع انقرة "وانه يتوجب على تركيا ان تبادر الى تطبيع العلاقات" معتبرا ان تركيا "ضحت بالعلاقات النموذجية التي كانت قائمة مع روسيا" في اشارة الى قيام سلاح الجو التركي باسقاط مقاتلة روسية ما تسبب في قتل قائدها في اكتوبر الماضي.

وحول نتائج المباحثات التي اجراها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الروسي سيرغي لافروف الخميس الماضي في موسكو اوضح بسكوف ان بلاده لا تعتريها "الاوهام" حول امكانية حدوث تقارب عاجل بين البلدين في مجال التصدي للارهاب.

ولفت الى ان التقدم الذي تحقق يكمن في استعداد الجانب الامريكي لمناقشة امكانية اقامة تعاون ضد "الارهاب" وهو الامر الذي كان "يرفضه الجانب الامريكي منذ عامين". 

أضف تعليقك

تعليقات  0