انتبه..3 طرق تكشف مراقبتك على «واتس آب»


بفضل التطور في مجال تكنولوجيا الاتصال، ازدادت معدلات الاختراق والتنصت على المكالمات الصوتية والرسائل النصية، وحتى الوصول إلى الصور والفيديوهات الموجودة على هاتفك.

وبطبيعة الحال، كان لا بد أن يصل الأمر إلى التطبيق الأكثر شعبية من قبل مستخدمي الإنترنت، وأن يحصل «واتس آب» على نصيبه من عمليات الاختراق والتجسس، والذي يمكن الكشف عنها من خلال الطرق الآتية:

1- عمر بطارية الهاتف: من الأمور التي تكشف لك سر مراقبة تطبيقك «واتس آب»، عمر بطارية هاتفك المحمول التي ستصبح حتما أقصر مما كانت من قبل، حيث ستلاحظ أن التطبيق يستنزف الكثير من الشحن بشكل أسرع، نتيجة لتطبيقات التجسس التي تم تحميلها لمراقبة تطبيقك.

2- ظهور علامات لم تكن موجودة من قبل: قد تجد بعض المشكلات أثناء استخدامك للتطبيق، تتمثل في ظهور بعض العلامات والإشارات الغريبة، أو قيام الجهاز بعملية التشغيل والإطفاء من تلقاء نفسه أو بإجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل نصية قصيرة من تلقاء نفسه أيضًا.

3- وصول بعض الرسائل المليئة بالرموز والإشارات الغريبة لهاتفك: قد تتلقى أيضًا أثناء استخدامك لهاتفك المحمول بعض الرسائل النصية المليئة بالرموز والإشارات الغريبة، وذلك نتيجة قيام هذه التطبيقات بإرسال رسائل نصية مشفرة إلى ذاكرة الهاتف.

أضف تعليقك

تعليقات  0