الإمارات تصدر أحكاما نهائية على أعضاء خلية المنارة الإرهابية


أصدرت المحكمة الاتحادية العليا الإماراتية اليوم الأحد، حكمها النهائي بحق 41 شخصًا بينهم ثلاثة هاربون، متهمين بإنشاء وتأسيس وإدارة جماعة إرهابية داخل الدولة، بمسمى "مجموعة شباب المنارة"، والتي تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد على 11 متهمًا في القضية، وتبرئة 7 من المتهمين، وقضت بالسجن 15 عامًا على متهميْن و10 أعوام على 13 متهمًا، مع إبعاد 4 متهمين عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى المحكمة الاتحادية العليا في قضية التنظيم الإرهابي، الذين أنشأوا وأسسوا وأداروا جماعة إرهابية داخل الدولة، بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل أراضي الإمارات، وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها، وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة، بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة، لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة.

كما أنهم أعدوا الأسلحة النارية والذخائر والمواد التفجيرية بأموال جمعوها لتنفيذ أهدافهم وأعمالهم الإرهابية، وتواصلوا مع منظمات وجماعات إرهابية خارجية، وأمدوها باللازم من الأموال والأشخاص، للاستعانة بهم في تحقيق أهدافهم وأغراضهم داخل الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0