عسيري: التحالف الإسلامي لن يتدخل في أي دولة من الدول الأعضاء.. إلا بطلب منها


قال العميد أحمد حسن عسيري مستشار في مكتب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع في الرياض لرؤساء أركان دول “التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب” ان السعودية شاركت دول التحالف بشأن سبل تتبع مصادر تمويل المنظمات الإرهابية.

وأضاف عسيري ان السعودية أنشأت مركزا لتنسيق عمليات التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، مشيراً إلى ان التحالف أكد على العمل وفق المواثيق والأعراف الدولية مع احترام سيادة الدول. وأكد عسيري التحالف الإسلامي لن يتدخل في أي دولة من الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي، إلا بطلب منها ووفق المواثيق الدولية.

ونوه إلى ان السعودية تبرعت بتوفير ميزانية تشغيل مركز العمليات المشترك للتحالف الإسلامي، مشدداً على ان كل أعمال التحالف الإسلامي متماشية مع الأعراف الدولية.

واشار عسيري إلى ان الدولة التي تطلب تدخل التحالف الإسلامي ستقود العمليات العسكرية على أراضيها. وأضاف أن دول التحالف الإسلامي تريد العمل على استراتيجية موحدة لـ«مكافحة الإرهاب»، مشيراً إلى أن دول التحالف رسمت استراتيجية لمكافحة الإرهاب من 4 محاور . وأكد عسيري السعودية لها باع طويل في مكافحة الإرهاب ماليا وأمنيا وعسكريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0