خادم الحرمين: نأمل في حل الأزمة السورية واليمنية وفقا للقرارات الدولية


اعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم عن امله بان تثمر الجهود الدولية في حل الازمة السورية وفق مقررات (جنيف 1) وان يتم التوصل لحل للازمة باليمن من خلال المشاورات اليمنية – اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة وفق قرار مجلس الامن رقم 2216.

جاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية في كلمة استهل بها الملك سلمان المباحثات التي أجراها في الرياض اليوم مع رئيس جمهورية جنوب إفريقيا جاكوب زوما وتوجت بتوقيع مذكرة تفاهم بشان المشاورات الثنائية السياسية بين البلدين.

واشار العاهل السعودي الى ان جنوب افريقيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للمملكة فضلا عن مشاركتهما في عضوية مجموعة العشرين (جي 20) معربا عن التقدير لاهتمامها بقضايا المنطقة وعلى وجه الخصوص القضية الفلسطينية.

واكد العلاقات الوطيدة التي تربط المملكة وجمهورية جنوب افريقيا في المجالات كافة سيما السياسية والاقتصادية والعسكرية داعيا الى استمرار التعاون والتشاور تجاه القضايا الدولية والإقليمية سيما الإصلاحات في منظمة الأمم المتحدة ومكافحة “الإرهاب” والتطرف الذي طالت شروره معظم دول العالم.

وتناولت المباحثات التي حضرها عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في البلدين مجالات التعاون وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

أضف تعليقك

تعليقات  0