توقعات بخفض الأرباح المتوقعة في الربع الأول لشركة سامسونج


قللت شركات الأوراق المالية الرئيسية في كوريا الجنوبية أرباح التشغيل المتوقعة لشركة سامسونج للإلكترونيات في الربع الأول من العام بصورة حادة، مشيرة إلى ظروف العمل القاتمة في مجالات رئيسية بما في ذلك أشباه الموصلات والأجهزة المنزلية، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

ووفقا لتحليل لشركة FnGuide التي ترصد حركة الصناعة، حول التوقعات التي أعلنت عنها 24 شركة سمسرة حتى يوم الخميس، فإن سامسونغ للإلكترونيات من المتوقع أن تحقق 5.17 تريليون وون (4.4 مليار دولار) في أرباح التشغيل في المتوسط خلال الفترة من يناير إلى مارس، إن إجماع توقعات السوق حول سامسونغ انخفض بنسبة 14.1% عن 6.06 تريليون وون تم توقعها قبل 3 أشهر، حتى أن أربع شركات سمسرة جاءت بتوقعات قاتمة، تنبأت فيها بأن أرباح التشغيل لسامسونغ للإلكترونيات خلال الربع الأول ستتراجع إلى نطاق 4 تريليون وون.

كما أن معدل توقعاتها للمبيعات والربح الصافي لشركة التكنولجيا العملاقة تراجعت بنسبة 0.3% و9.1% على التوالي إلى 48.23 تريليون وون و4.29 تريليون وون وفقا لما أظهرته البيانات.

وعلى الرغم من التوقعات الجيدة نسبيا لقطاعات الهاتف المحمول وتقنية المعلومات، فإن بعض المحللين قالوا: إن سامسونغ قد تشهد تراجعا في الأعمال الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أشباه الموصلات والأجهزة المنزلية وشاشات العرض.

أضف تعليقك

تعليقات  0