اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب في البحرين مايو المقبل


اعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الاثنين انه تم الاتفاق مع مملكة البحرين على عقد اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب بالمنامة في مايو المقبل لمناقشة تطورات الاوضاع بالمنطقة.

وقال العربي في تصريح للصحفيين انه اجرى مشاورات مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة باعتبار المملكة الرئيس الحالي لمجلس الجامعة لعقد اجتماع مغلق لوزراء الخارجية العرب «لمراجعة المواقف وكيفية البناء على ما يتم الاتفاق عليه».

واضاف ان «تطورات الأحداث التي تشهدها المنطقة سريعة ولابد من عقد هذا الاجتماع لدراسة المشكلات القائمة بشكل معمق» مؤكدا ان المشكلات التي تشهدها المنطقة «تتطلب المصارحة بين الوزراء بالنسبة للامور التي يتم الاتفاق عليها وكذلك بالنسبة للامور التي يتم الاختلاف عليها».

وأوضح العربي ان الهدف من هذه المصارحة هو «التعرف على مواقف الدول والبناء على ما يتم الاتفاق عليه» مشيرا الى اهمية مثل هذا الاجتماع لمناقشة القضايا العربية باعتبار ان الاجتماعات الوزارية الرسمية تكون مزدحمة بجدول الاعمال ولا يتم مناقشة المشكلات بتعمق. وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا مغلقا في أبو ظبي في يناير الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0