وزير التربية : سنعيد اختبارات الوظائف الاشرافية لجميع المرشحين الراسبين


أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى إن الوزارة ستعيد اختبارات الوظائف الاشرافية لجميع المرشحين الراسبين فيها لمختلف المواد الدراسية ، نافيا تغيير آلية الأختبارات ،وإنما ستقام وفقا للآلية المعتمدة من قبل قطاع التعليم العام . وقال العيسى في تصريح للصحافيين خلال رعايته اليوم الأثنين حفل أوبريت «فلكلورمناهجنا والحضارات» الذي نظمته الادارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية في مدرسة عبدالعزيز الغربلي الابتدائية بنين بمنطقة قرطبة «لا نستطيع تعطيل الدراسة في المدارس كلما نزلت قطرات من المطر، وهذا القرار متروك للمناطق التعليمية ولمدراء المدارس حيث يقومون بتقييم وضع المدارس في مناطقهم فان كان هناك حاجة لتعطيل الدراسة يتخذون القرار».

وأضاف العيسى «نلاحظ دائما إرتفاع نسبة الغياب بين الطلبة عند بدء الدوام بعد العطل والمناسبات الرسمية أوبعد الاختبارات أو أثناء المطرأيضا» . وحول ضعف مستوى الطلبة في الرياضيات والعلوم واللغة العربية، لفت العيسى الى أن المسؤولية مشتركة، بين الجميع سواء الطلبة أو المعلم أو وزارة التربية وحتى الأسرة مؤكداً أن العملية التعليمية مشتركة وليست مقصورة على وزارة التربية فقط، وإنما المطلوب. من الجميع المشاركة فيها .

وبين العيسى أن الوزارة ماضية في تطبيق رؤيتها لتطوير التعليم والتي تمتد لخمس سنوات حيث تقوم من خلالها بتطوير المناهج والمعلمين والمهارات الطلابية والادارة المدرسية إلى جانب السياسة التعليمية، منوها أن نتائج تطبيق الصف الأول الابتدائي مشجعة والوزارة مستمرة في خطتها وصولا إلى الصف الثاني عشر معرباً عن أمله في أن يكون هذا التطوير لصالح العملية التعليمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0