وصول 8 سفن حربية إلى ميناء الدوحة التجاري للمشاركة بفعاليات (ديمدكس 2016)


وصلت الى ميناء الدوحة التجاري اليوم الاثنين ثماني سفن حربية للمشاركة في فعاليات النسخة الخامسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2016).

وقال رئيس اللجنة التنظيمية لمعرض ومؤتمر ديمدكس العميد الدكتور مهندس ثاني عبدالرحمن الكواري في مؤتمر صحفي ان هذه السفن تتبع للقوات البحرية الفرنسية والهندية والايطالية والمغربية والباكستانية والبريطانية والامريكية وهي من فئات مختلفة تتراوح بين المدمرات والفرقاطات والمراكب الصغيرة ذات القدرات الهجومية الخاطفة وعوامات النقل البرمائية.

واضاف الكواري ان السفن الحربية الزائرة تمثل مكونا اساسيا من فعاليات (ديمدكس 2016) الذي يعتبر معرضا رائدا ومتخصصا في مجال الدفاع والامن البحري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. واشار الى ان (ديمدكس 2016) يوفر فرصة لكبار الشخصيات والوفود الرسمية والمتخصصين في صناعة الدفاع البحري والزوار للصعود على متن السفن الحربية الحديثة والاطلاع على تقنياتها المتقدمة.

وقال ان "القوات المسلحة القطرية باعتبارها المنظم والمستضيف لمعرض ومؤتمر ديمدكس 2016 ترحب بوصول السفن الحربية واطقمها والمسؤولين والقادة البحريين الى الدوحة".

واوضح الكواري ان "معرض ومؤتمر ديمدكس فعالية تجارية في المقام الاول تأتي دعما لرؤية دولة قطر في ان تكون مركزا تجاريا عالميا" يكون بمثابة حلقة الوصل بين الضيوف من القادة العسكريين وعدد كبير من الشركات العالمية المرموقة في مجال الامن والدفاع التي تقدم احدث التقنيات والتكنولوجيا.

يذكر ان حفل الافتتاح الرسمي لمعرض (ديمدكس 2016) يقام غدا الثلاثاء تحت رعاية امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويشارك في المعرض والمؤتمر الذي يناقش "المسرح والمجال البحري ودوره كمركز ثقل للامن الاقليمي للخليج العربي" اكثر من تسعة آلاف زائر في المجال البحري والدفاع والامن والتصنيع الحربي ينتمون لاكثر من 60 دولة من مختلف انحاء العالم اضافة الى شركات عالمية ومحلية تعرض احدث تقنيات مواجهة التحديات الامنية البحرية في القرن ال21.

أضف تعليقك

تعليقات  0