يعتمد تمويل مشاريع جديدة بقيمة 1ر1 مليار دولار


أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم الثلاثاء اعتماده تمويل مشاريع جديدة في مجالات مختلفة بالدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بقيمة 1ر1 مليار دولار. جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس المديرين التنفيذيين للبنك في دورته ال311 برئاسة رئيس مجموعة البنك الدكتور أحمد محمد علي.

وذكر البنك في بيان أن المشاريع التي أقرها المجلس تضمنت مشروعا تعليميا في إندونيسيا ومشروعين للكهرباء في كل من إندونيسيا وجمهورية النيجر ومشروع إنشاء طريق في جمهورية مالي ومشروعا لتطوير أسواق الماشية بالكاميرون إلى جانب مشروع لإمدادات المياه بسلطنة عمان ومشروع للتنمية الزراعية في تونس.

وأضاف البيان أن مجلس المديرين التنفيذيين أقر أيضا تقديم منح ومعونات لدعم جهود التعليم في مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي الكونغو الديمقراطية وكالدونيا الجديدة والمملكة المتحدة.

وأشار الى ان المجلس وافق كذلك على اقتراح بتعبئة مبلغ 400 مليون رنغت ماليزي (الدولار يعادل 99ر3 رنغت) في شكل إصدار صكوك في السوق الماليزية ما بين بداية أبريل ونهاية مايو المقبلين.

واطلع مجلس المديرين التنفيذيين على عدد من التقارير شملت تقريرا محدثا عن تنفيذ الاستراتيجية العشرية للبنك والتقرير المحدث ال40 عن "استراتيجية الشراكة القطرية" للمجموعة الى جانب تقرير حول الاجتماع المشترك لمنتدى مجالس إدارة مجموعة البنك الذي انعقد في فبراير الماضي.

كما اطلع المجلس على تقرير آخر حول مراجعة الفاعلية الإنمائية لمجموعة البنك وفقا لتوصيات الاستراتيجية العشرية للبنك والتي تقتضي مراجعة سنوية لمدى فعالية النشاطات التنموية للبنك إضافة إلى الاطلاع على عمليات المساعدة الفنية التي أجازها رئيس البنك.

أضف تعليقك

تعليقات  0