قطر: وصلنا مراحل متقدمة في إنتاج طائرة بدون طيار


أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية اليوم ان مشروع انتاج طائرة بدون طيار الذي تقيمه دولة قطر بالتعاون مع ألمانيا وصل الى مراحل "متقدمة" مضيفا ان طائرة قطرية ستحلق في سماء الدوحة "العام المقبل".

وقال الوزير العطية في تصريحات صحفية على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي الخامس للدفاع البحري (ديمدكس 2016) الذي انطلقت أعماله في وقت سابق اليوم ان "العمل المشترك والتكامل في منظومات الدفاع بالمنطقة لمواجهة المخاطر بشكل جماعي هو توجه الدولة الحالي".

وشدد على ان تطوير القوات المسلحة القطرية لن يتوقف مؤكدا ان وجود معرض (ديمدكس) في الدوحة فرصة للاطلاع على احدث التقنيات الحديثة في المجال العسكري سواء في مجال الدفاع او في مجال القوات البحرية.

واعرب عن سعادته بحجم المشاركة في المعرض سواء من الدول العربية أو الأجنبية موضحا ان "نوعية الحاضرين ومناصبهم وحجم الشركات الموجودة ونوعية المعروضات المقدمة واسلوب العرض تدل على الاهتمام الكبير بهذا الحدث الذي ينمو عاما بعد آخر منذ انطلاقه عام 2008".

من جهته اكد رئيس اركان القوات المسلحة القطرية اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم في تصريح صحفي مماثل ان معرض ومؤتمر (ديمدكس) يتطور عاما بعد آخر متوقعا ان ينمو اكثر في الاعوام المقبلة. واكد اللواء الغانم ان (ديمدكس) "اصبح ملتقى للمصنعين والمطورين من جميع دول العالم ومركز جذب للشركات المصنعة والمطورة لانظمة الدفاع البحرية في الشرق الاوسط والعالم". يذكر ان (ديمدكس 2016) يعد اكبر معرض ومؤتمر متخصص في مجال الامن والدفاع البحري في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث يقام هذا العام على مساحة 25 ألف متر مربع بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بزيادة قدرها 10 آلاف متر مربع عن النسخة السابقة.

ويغطي المعرض الذي تستمر اعماله على مدى ثلاثة ايام مجموعة واسعة من قطاعات الدفاع البحري بما في ذلك مكافحة القرصنة والغوص والعمليات والمركبات تحت الماء والوعي بالمجال البحري والتكنولوجيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0