وزارة التجارة تفتتح وحدة لفحص المعادن الثمينة في مطار الكويت الدولي


 افتتحت وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء وحدة لفحص ووسم المشغولات الثمينة في مطار الكويت الدولي للعمل رسميا بجميع إجراءاتها بالكامل.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة في الوزارة عبدالله العنزي في تصريح صحافي على هامش الافتتاح إن الغرض من الوحدة فحص المشغولات الثمينة الداخلة إلى الكويت في المطار مباشرة وتشمل جميع الإجراءات وذلك تسهيلا على التجار.

وأضاف العنزي خلال الافتتاح حيث رافقه مدير إدارة المعادن الثمينة في الوزارة فهد الزعبي أن الوحدة باشرت أعمالها ولن تكون هناك حاجة بعد الآن لنقل المشغولات الثمينة إلى مقر الإدارة الرئيسي في الوزارة. وذكر أن ذلك ينسجم مع خطط وزارة التجارة والصناعة في تطوير أداء وحدة المعادن الثمينة وتحسين الخدمات المقدمة منها للتجار ورجال الأعمال.

وأوضح أنه بات بإمكان تجار الذهب تسلم مشغولاتهم في فترة تتراوح بين 24 و 48 ساعة كحد أقصى لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات الوزير الدكتور يوسف العلي لتسهيل وتذليل كل الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال من تجار الذهب.

وبين أن إدارة المعادن الثمينة أضافت أجهزة جديدة إلى جانب الأجهزة القديمة المختصة بفحص الالماس والمشغولات الذهبية ودمغها في مسعى منها لتسهيل أعمال تجار الذهب وتبسيط إجراءات إنجاز معاملاتهم في هذه الوحدة. وأشار إلى أن هذه الوحدة ستوفر الكثير من الجهد والوقت دون أي رسوم اضافية ويندرج قيام الوزارة بفحص ووسم المشغولات الذهبية في المطار ضمن إطار التحركات التطويرية التي تسعى إدارة المعادن الثمينة إلى تحقيقها مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية اليومية لعمل هذه الوحدة يصل إلى ما بين 40 و60 كيلوغراما يوميا.

وشدد العنزي على أن الوزارة لا تعتزم رفع الرسوم المحصلة لوحدة المطار من فحصها للمشغولات الثمينة بل ستبقي على الأسعار المطبقة ذاتها دون تغيير على أساس هدفها في تحسين الخدمة في المقام الأول وتطوير الأداء. وبين أن المعادن الثمينة المقصودة تتضمن (الذهب والفضة والبلاتين) وتكون إما على هيئة أصناف مشغولة وأصناف نصف مشغولة أو أصناف غير مشغولة وسبائك لافتا إلى أن معيار درجة النقاء يعني عدد الأجزاء بالوزن من المعدن الثمين النقي في كل 1000 جزء بالوزن من السبيكة

أضف تعليقك

تعليقات  0