وزير الكهرباء: مناقصة العدادات الذكية ستطرح مع الميزانية الجديدة للوزارة


اكد وزير الكهرباء والماء أحمد الجسار ان مناقصة العدادات الذكية لمعدلات استهلاك الكهرباء سيتم طرحها مع الميزانية الجديدة للوزارة. واوضح الوزير الجسار في رده على احد النواب خلال مناقشة مجلس الامة بند الاسئلة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء ان مناقصة العدادات الذكية "مرت بظروف وأسباب عدة أدت الى إعادة طرحها ويجب الاسراع في تنفيذ هذا المشروع".

وذكر انه منذ 2012 قامت الوزارة بتنفيذ مشروع تجريبي ل100 عداد ذكي لتقييم تلك التجربة وتطويرها نحو الأفضل مشيرا الى ان التطبيق الفعلي للعدادات سيأخذ فترة من الوقت لينفذ بشكل كلي في كل بيت.

وحول اللجنة المشكلة بشأن إعادة هيكلة الوزارة اعلن الوزير الجسار انتهاء اللجنة من اعداد مشروع القانون بشأن إعادة هيكلة الوزارة ورفعه الى عدد من الجهات المعنية كوزارة المالية وادارة الفتوى والتشريع وديوان الخدمة المدنية على ان يعرض في القريب على مجلس الأمة للبت فيه.

واوضح ان اللجنة المعنية قطعت شوطا كبيرا وأخذت بتوصيات جهات عدة في هذا الشأن شملت البنك الدولي والبنك الصناعي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية الى جانب الدراسات السابقة التي دعت الى اعادة هيكلة صناعة الكهرباء والماء في البلاد ليكون تحت ادارة اقتصادية أكثر توفيرا لها.

أضف تعليقك

تعليقات  0