مجلس الامة : يحيل تقريري (الاستثمارات الخارجية) و(بيع العقارات) وتوصياته للحكومة


أحال مجلس الامة في جلسته التكميلية اليوم الاربعاء إلى الحكومة تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن والمكاتب الاخرى حول العالم وتقرير لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية في شأن ما تضمنه تقرير ديوان المحاسبة عن المخالفات التي شابت بيع بعض العقارات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار.

وقال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم عقب اسئناف الجلسة العلنية ان "مجلس الامة عقد جلسة سرية بناء على طلب الحكومة وذلك لمناقشة تقرير لجنة التحقيق في أوضاع مكتب الاستثمار الكويتي في لندن والمكاتب الاخرى حول العالم وكذلك مناقشة التقرير الثاني للجنة حماية الأموال العامة في شأن ما تضمنه تقرير ديوان المحاسبة عن المخالفات التي شابت بيع بعض العقارات المملوكة للهيئة العامة للاستثمار المدرج على جدول أعمال الجلسة".

واضاف الغانم ان المجلس ناقش طلب الحكومة عقد الجلسة السرية واستمع الى مبررات هذا الطلب وما يمكن ان تتعرض له الاستثمارات الخارجية من أضرار ثم صوت المجلس على طلب الحكومة حيث كانت غالبية التصويت الموافقة على طلب السرية.

وأشار الغانم الى ان المجلس بدأ بعد ذلك المناقشة حيث قدم مقرر لجنة التحقيق بأوضاع مكتب الاستثمار في لندن ثم مقرر لجنة حماية الأموال العامة تقريرهما ثم تحدث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة أنس الصالح ثم تحدث النواب الحضور وفي نهاية الجلسة وافق المجلس على إحالة التقريرين وما تضمنهما من توصيات الى الحكومة بنتيجة تصويت 21 من 41 من الأعضاء الحضور. ورفع الرئيس الغانم الجلسة الى الجلسة المقبلة المقرر عقدها صباح يوم 12 ابريل المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0