تونس تعلن تفكيك خليتين "متطرفتين"


أعلنت السلطات التونسية اليوم الأربعاء تفكيك خليتين "متطرفتين" كانتا تعتزمان شن هجمات على عدة مواقع في تونس.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان إنه إثر توفر معلومات مفادها أن أحد العناصر المتطرفة بجهة (السند) من محافظة (قفصة) وسط غربي تونس يتواجد بليبيا ويقوم باتصالات مع عناصر أخرى مقيمة بتونس بهدف التخطيط للقيام بعملية "إرهابية" في تونس تولت الوحدات الأمنية في (قفصة) البحث في الموضوع خاصة بعد الاشتباه في تصرفات أحد العناصر المقيمة بالجهة.

وأضافت أنه بمداهمة منزله وتفتيشه تم العثور على مجموعة من الكتب ذات المنحى المتشدد وورقة محررة بخط اليد تحرض المجموعات "الإرهابية" على التحرك مشيرة إلى أن المشتبه به أقر بتشكيله خلية "متطرفة" بجهة (السند) تضم ستة أشخاص بايعوا ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وأوضح البيان أن هذه المجموعة كانت تخطط للقيام بعمليات "إرهابية" ضد بعض المقرات الأمنية والعسكرية بعد محاولتها الحصول على الأسلحة من ليبيا عن طريق العنصر المقيم هناك وهو من أصيلي جهة (السند).

وفي بيان منفصل ذكرت الداخلية التونسية أن وحداتها الأمنية بمحافظة (باجة) شمال غربي تونس كشفت النقاب عن "خلية إرهابية بعد توفر معلومات مفادها تردد عنصرين متطرفين على أحد المنازل الشاغرة بمدينة (تستور) بالمحافظة".

وأكدت أنه بمداهمة هذا المنزل والتحري مع المشتبه بهما أوضحا أنهما يجتمعان بهذا المنزل ويتصلان بعناصر متطرفة أخرى للاعداد إلى تفجير نفسيهما".

يذكر أن تونس شهدت في العام الأخير عدة هجمات مسلحة راح ضحيتها العشرات من قوات الأمن والسياح الأجانب آخرها الهجوم على مدينة (بن قردان) المتاخمة للحدود مع ليبيا والذي أسفر عن مقتل 50 مسلحا و12 من قوات الأمن وسبعة مدنيين.

أضف تعليقك

تعليقات  0