الحكومة اليمنية تعلن التزامها بوقف اطلاق النار ابتداء من 10 ابريل المقبل


اعلنت الحكومة اليمنية انها ستعمل على الالتزام بوقف اطلاق النار ابتداء من العاشر من شهر ابريل المقبل مشددة في ذات الوقت على ضرورة ان يلتزم طرفا الانقلاب الحوثيون وصالح بالاتفاق.

جاء ذلك بحسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية مساء الاربعاء خلال لقاء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في مدينة الرياض مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر.

واكد المخلافي حرص الحكومة اليمنية على انجاح المشاورات المقبلة والمقرر عقدها بدوبة الكويت في 18 ابريل مبينا ان الجانب الحكومي مستعد للجولة المقبلة من المشاورات وانه يتعاون وبشكل كبير مع المبعوث الاممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

واضاف ان الجانب الحكومي يتعاون أيضا مع الاسرة الدولية في سبيل تحقيق السلام وعودة الشرعية وتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2216 واستكمال العملية السياسية وفقا المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتطبيق مخرجات الحوار الوطني.

من جانبه اكد السفير الامريكي ان بلاده ومعها الاسرة الدولية تدعم المشاورات اليمنية المقبلة التي ستعقد في الكويت مشيرا الى وقوف حكومة بلاده الى جانب الحكومة اليمنية في تطبيق قرار مجلس الامن 2216 ودعم جهودها لاستعادة الدولة وتحقيق السلام.

أضف تعليقك

تعليقات  0