اليونان: 8 إصابات في اشتباكات بين لاجئين


اندلعت اشتباكات شديدة بين لاجئين سوريين وآخرين أفغان في ميناء بيرايوس اليوناني، ليلة الأربعاء/الخميس، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء “ايه ان ايه” اليونانية اليوم، استناداً إلى شرطة الميناء.

وحسب الشرطة، فإن ثمانية أشخاص أصيبوا خلال هذه المشاجرات اثنان منهم إصابتهما خطيرة. وقالت الشرطة إن سبب المشاجرات أفغاني يقال إنه ضايق امرأة سورية.

وحسب الشرطة، فإن الساحة الموجودة بين رصيف إي 1 و رصيف إي 2 بالميناء تحولت ليلة أمس إلى ما يشبه ميدان معركة، حيث اشتبك عشرات السوريين مع عشرات الأفغان بالأيدي، ورموا بعضهم بالحجارة، التي سقط بعضها على زجاج صالات الانتظار التي ينام فيها اللاجئون.

وأصيب ثمانية أشخاص، اثنان منهم في الرأس، وأصيب العديد بجروح أصغر، وتلقوا جميعاً العلاج، حسبما ذكرت قناة سكاي، التي قالت أيضاً إن امرة نقلت للمستشفى بعد إصابتها بصدمة جراء هذا العراك الذي لم ينته إلا بتدخل الشرطة.

يشار إلى أن نحو 5800 مهاجر يعيشون في الوقت الحالي في ميناء بيرايوس، وينامون في صالات انتظار الميناء، ويخيمون في العراء.

ويرفض هؤلاء المهاجرون أي عرض تقدمه اليونان لهم للانتقال لمعسكرات أخرى تقول إنها أفضل إعداداً، حيث لا يزال الكثيرون منهم يأملون في أن تفتح لهم الحدود للعبور إلى دول وسط أوروبا، ويخشون أن “ينسوا” في معسكرات الاستقبال التي ترغب اليونان في نقلهم إليها. كما أن هناك انتقادات لتلك المعسكرات التي تريد أثينا نقل المهاجرين إليها.

أضف تعليقك

تعليقات  0