«التعليمية البرلمانية»: تكليف رئيس اللجنة بمتابعة قضية الاساءة للتلاميذ.. ومعاقبة المسيئة


أعلن رئيس اللجنة التعليمية والثقافية عوده الرويعي انتهاء لجنته من ما يقارب 50% من عملها في دراسة المشاريع بقوانين المقدمة أمامها ومراجعة كافة البنود وهي اقتراح بقانون مقدم من النائب فيصل الدويسان وكذلك مشروع بقانون مقدم من الحكومة خاص بحقوق المؤلف على أن ننتهي من التقارير الخاصة بالقوانين المقدمة بداية شهر أبريل الحالي».

وكشف الرويعي في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أنها «كلفت رئيس اللجنة بالتواصل مع وزير التربية ووزير التعليم العالي الحالي لمعرفة تداعيات وأسباب وتفاصيل التصوير المسييء للطلبة أخلاقيات العمل التربية والصادر من إحدى المعلمات أو المتدربات في وزارة التربية وأيضا لمعرفة ما تم إجراءه حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر».

وأضاف: «نحن في اللجنة التعليمية دائما نركز أنه كما أن هناك عقوبات بحق الطلبة يجب أن تكون هناك عقوبات أكثر على القائمين على العملية التربوية من المعلمين والموظفين الإداريين في حال تعديهم وتجاوزهم للأعراف والتقاليد والأعراف التربوية، مؤكدا أنه ستتخذ الإجراءات اللازمة بهذا الأمر».

وبين الرويعي أن «اللجنة أيضا ناقشت مشروع قانون الجامعات الحكومية وأصبح هناك تصور بتقديم 3 قوانين بالإضافة إلى القوانين المدرجة ليصبح عدد القوانين المدرجة أمام اللجنة حاليا 4 قوانين وهي حقوق المؤلف التعليم الخاص الجامعات الحكومية بالإضافة إلى التعديلات الخاصة بقانوني المطبوعات والنشر والمرأي والمسموع.

وقال: «نحن مقبلين على حزمة من القوانين التي سنرفعها إلى المجلس خلال شهر أبريل وسنلتقى مع أصحاب المدارس الخاصة يوم الأثنين المقبل وكذلك سيكون هناك لقاء أخر مع أولياء الطلبة لمناقشة وجهات نظرهم الخاصة بارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، حتى ننتهي من هذه المشكلة التي تؤرق أولياء الأمور والأسر الكويتية».

أضف تعليقك

تعليقات  0