محمد الجراح رئيسا لاتحاد المصارف العربية

اعلن اتحاد المصارف العربية اليوم الخميس انتخاب رئيس مجلس ادارة بنك الكويت الدولي الشيخ محمد الجراح الصباح رئيسا لمجلس ادارة اتحاد المصارف العربية.

وقال الامين العام للاتحاد وسام فتوح ان مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية انتخب في دورته رقم 101 التي عقدت اليوم الخميس في بيروت الشيخ محمد الجراح الصباح كرئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية لمدة ثلاث سنوات.

واشار الى ان اختيار الشيخ محمد الجراح جاء لاسهاماته الهامة في القطاع المصرفي العربي ودوره في تعزيز العمل المصرفي في المنطقة العربية وتطويره. وذكر فتوح انه تم اختيار ممثل المصارف العراقية لرئاسة الجمعية العمومية في دورتها 43 وممثل المصارف الليبية لمنصب نائب الرئيس.

واكد ان عقد الجمعية العمومية لاتحاد المصارف بحضور 300 مصرف من مختلف الدول العربية بالاضافة الى البنوك المركزية وجمعيات المصارف رسالة دعم مهمة للبنان. يذكر ان الشيخ محمد الجراح نال العديد من الجوائز والتقديرات لدوره المصرفي منها حصوله على لقب افضل شخصية مصرفية خليجية في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2015 من مجلة «وورلد فاينانس» المتخصصة في عالم المال والمصارف.

وكان اتحاد المصارف العربية قد نظم على مدى يومين مؤتمرا حول التكامل المصرفي العربي شارك فيه نحو 350 شخصية قيادية مصرفية عربية تزامن مع اجتماع الجمعية العمومية العادية ال43 للاتحاد واجتماع مجلس ادارة الاتحاد ال101. كما جرى خلال الاجتماع عرض لانجازات الامانة العامة ونشاط الاتحاد والاطلاع على تقرير الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لعام 2015.

أضف تعليقك

تعليقات  0