البدء في خفض أسعار التجوال بين دول الخليج


أعلنت اللجنة الوزارية للاتصالات وتقنية المعلومات لدول مجلس التعاون في اجتماعها الـ24 عن بدء المرحلة الأولى من تخفيض أسعار خدمات التجوال بين دول المجلس اعتباراً من أمس الجمعة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية واس.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن الحد الأعلى لأسعار المكالمات الصادرة بين دول الخليج أثناء التجوال سيكون 0.975 ريال، وللمكالمات الدولية الصادرة لدول المجلس 2.4 ريال، وللمكالمات الواردة 1.31 ريال، وللرسائل النصية 0.3 ريال، وللبيانات 4.875 ريال.

وأفادت الهيئة بأن الحد الأعلى للأسعار سيطبق على جميع مقدمي خدمات الاتصال في دول الخليج، مشيرة إلى أن بإمكان المشتركين الاستفادة من خدمات التجوال بنظام الدفع حسب الاستهلاك وفق الأسعار الجديدة الموحدة أو وفق الباقات التي يعرضها مقدمو الخدمات.

وتأتي هذه الاتفاقية امتداداً لجهود اللجنة الوزارية للاتصالات وتقنية المعلومات لدول مجلس التعاون الخليجي، وبتنسيق مستمر مع الجهات التنظيمية في قطاع الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي، ومقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة.

وتوقعت هيئة الإتصالات السعودية أن يكون هناك تأثيراً كبيراً في نمو حجم استخدام خدمات البيانات بعد بدء تطبيق اتفاقية دول مجلس التعاون لتنظيم أسعار التجوال الخليجي.

أضف تعليقك

تعليقات  0