وزير التربية: توجيه الطلاب للدراسة في التخصصات المطلوبة في سوق العمل


قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى إن معرض الفرص التعليمية (كيف أحدد مستقبلي) المقرر تنظيمه يومي الخامس والسادس من أبريل الجاري يسهم في اطلاع الطلاب المرتقب تخرجهم من المرحلة الثانوية على الفرص الأكاديمية وتخصصات الجامعات المعتمدة لدى (التعليم العالي).

وأوضح الوزير العيسى في بيان صحافي اليوم أن الوزارة حريصة على تسهيل اقامة وتنظيم المعارض والمنتديات الأكاديمية بهدف تثقيف الطلاب في هذا المجال، مشيرا إلى المساعي المبذولة في إطار تعزيز توجهات الطلاب للدراسة الاكاديمية في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل. وأضاف أن الوزارة حريصة أيضا على نشر ثقافة الاعتماد على النفس وتحديد التخصصات المناسبة والمفيدة لدى الطلاب في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تتم في المدارس.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض سماح الفرحان إن جامعات وأكاديميات عديدة ومتخصصة ستشارك في فعاليات الملتقى الذي يتضمن الكثير من اللقاءات التنويرية التي ستخصص للابتعاث الداخلي والخارجي وكذلك للدراسة في الجامعات الكويتية الحكومية والخاصة.

وأضاف الفرحان في تصريح صحافي أن الملتقى سيسهم في مساعدة الطلبة على اختيار التخصص الذي يتناسب مع طموحاتهم العلمية. واعرب عن أمله في أن يحقق هذا المعرض نجاحات تضع اسم الكويت على الخريطة العالمية للملتقيات الاكاديمية المميزة.

أضف تعليقك

تعليقات  0