عدادات كهرباء وماء لشقق «الاستثماري»


تعتزم اللجنة المالية البرلمانية نسف جدول الحكومة المتعلق بشرائح الكهرباء والماء فيما يخص السكن الخاص، وإبقاء شرائح السكن الاستثماري كما وردت، وإلزام أصحاب العقارات الاستثمارية بتركيب عدادات كهرباء ومياه لكل شقة، حيث لدى اللجنة اقتراحاً فيما يتعلق بشرائح الكهرباء والماء بالنسبة للسكن الخاص، تراه الأنسب، وستصوّت عليه غداً بعد الاستماع إلى رأي الحكومة.

وتضمن اقتراح اللجنة أن تكون الشريحة الأولى حتى 6 آلاف كيلوواط شهرياً بسعر فلسين، في حين تكون الثانية حتى 12 ألفاً بـ5 فلوس، والثالثة حتى 18 ألفاً بـ8 فلوس، والاستهلاك ما فوق 18 ألفاً تصل تعرفته إلى 12 فلساً.

وأكدت المصادر أن هناك اتفاقاً مبدئياً بين أعضاء اللجنة على جعل شريحة السكن الاستثماري (الذي يستأجره غالباً المقيمون) كما هي أو إدخال تعديلات طفيفة عليها، وإلزام صاحب العقار بجعل تأمين الكهرباء والماء على المستأجر، من خلال تخصيص عداد كهرباء وآخر للماء لكل شقة.

وأوضحت أن اللجنة لن تغير شرائح الكهرباء بالنسبة للسكن الخاص فقط، بل لديها اقتراحات خاصة بشرائح الماء، التي ترى أن بها مبالغة، موضحة أن الشريحة الأولى الواردة بمشروع الحكومة وهي احتساب تعرفة أول 10 آلاف غالون بدينار ستبقى كما هي، في حين ستشمل التغييرات الشرائح التصاعدية الأخرى.

أضف تعليقك

تعليقات  0