الداخلية: حملة مرورية موسعة تسفر عن 3951 مخالفة


بقيادة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور اللواء عبدالله المهنا، ومساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشئون التنظيم والتراخيص اللواء فهد الشويع، وبمشاركة مدراء إدارات المرور بالمحافظات، ومدير إدارة العمليات، وإدارة المهام المرورية.. نـفذت أمس الجمعة الموافق 1/4/2016 حملة مرورية على كافة مناطق الدولة شملت انتشاراً مكثفاً للدوريات على الطرق الشمالية والجنوبية والوسطى بهدف إحكام السيطرة وفرض الهيبة المرورية وردع المخالفين.

وأسفرت الحملة التي شارك فيها 280 دورية مرورية و101 ضابطاً و179 فرداً عن تحرير 3951 مخالفة وحجز 239مركبة وحجز 6 دراجات وإدخال 15 شخصاً نظارة المرور وإحالة شخص واحد إلى الاحداث وآخر إلى الإبعاد. وتؤكد الإدارة العامة للمرور على استمرار حملاتها للحد من المخالفات والمحافظة على أرواح قائدي المركبات من المواطنين والمقيمين والقضاء على كافة الظواهر السلبية.

وتأتي الحملة في سياق الإعداد والتنسيق مع جميع الإدارات التابعة لقطاع شئون المرور في المحافظات الست والتي تعد مقدمة للمزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى لاحقاً.

وأشار الى أن هناك آليات وضوابط يتم التعامل معها لإحكام السيطرة على المخالفين أياً كانت أنواع مخالفاتهم لردعهم، مؤكداً أن قطاع شئون المرور لديه العديد من الإجراءات الكفيلة بضبط الحركة المرورية في كافة المناطق ومتابعتها على مدار الساعة واتخاذ القرار المناسب حيال كل من لا يلتزم بقواعد وآداب المرور. وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالجميع ضرورة التقيد بقواعد وقانون المرور والتعامل الأمثل مع الطريق وعدم تجاوز السرعة المقررة على أو قطع الإشارة الضوئية الحمراء، والعمل بمدلول العلامات المرورية واللوحات الإرشادية تجنباً لتعرضهم للمخالفة وللحد من أثار الحوادث المرورية والمآسي الناجمة عنها على مختلف الأصعدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0